٤ أحرف: م ع ا ذ

معاذ الكساسبة..اسم لم نكن نعرفه قبل أيام، و نفضل جميعاً اذا بقي معاذ يُعرف كطيار من دون اسم مثل باقي العسكريين الذين يحلقون فوق سماء الوطن دفاعاً عن هذا البلد و عن شعبه.
أيقذنا خبر سقوط طائرة يقودها عسكري أردني البارحة..و منذ تلك الساعة لم ترمش أعيننا قلقاً على أخونا و نسر جيشنا، معاذ. بعد ساعة من اطلاق الخبر، أصبحت صور أسره تنتشر كل مكان و تقشعر أبدان كل من له ضمير.
في أقل من ساعتين أصبح اسم معاذ على لسان كل أردني و كل من يتابع أمور البلد. أصبح اسم يكتب فيه الأشعار و النصوص و القصص. لقد أصبح معاذ رمز للأردنيين و تذكير مؤسف اننا دخلنا حالة حرب مع الارهاب و التطرف.
كنت أفكر قبل يومين بالعيد و كيف سنحتفل و نضيء المدينة و البلاد التي تجاورنا تغرق في الدم و الدموع. لم أكن أعرف أن في ليلة الميلاد المجيد سوف يُسلب فرد من جيشنا و فرد من رجال وطننا. كنت دائماً أعتقد أن الإرهاب و الحرب و أسير كلمات لا تتماشى مع ‘أردن’ و أننا نروج للسلام و السلام فقط، فهل هذه ضريبة البلد و الجيش الذي يساعد اللاجئين على الدخول؟ و الذي لا يستخدم سلاحه الا ليدافع عن نفسه و لم يشن أي حرب؟
يا معاذ..يا نسر السماء..يا صقر من صقور سلاح الجو..يا ابن الكرك..يا ابن بلدة معركة الهاية..يا من أسقطوا طائرتك و ليس همتك..يا شريان قلب الأردن النابض..يا من تضحي نفسك من أجلي و من أجل عائلتي و من أجل بلدنا الغالي..يا من تسببت بدموع الكثيرين في هذا اليوم بسبب وجهك البشوش و قلبك المحب للحياة و التضحية..يا شمس من شموش الأردن ..يا معاذ..لتكن العناية الإلهية معك فلا يوجد أقوى منها و لتبقى همتك عالية و عيونك بارقة، فأنت في صلواتنا جميعاً و كلنا ننتظر عودتك الى احضان الأردن إن شاء الله.
ننهي سنة ٢.١٤ باسمك الذي يلمع في سماء الأردن..و متأكدين أنك بإذن الله ستكون بيننا عندما نستقبل السنة الجديدة.

يا معاذ يا كساسبة، تحية و شكر مني الى شخصك العظيم..و الى جميع أفراد الجيش العربي،
بالسلامة يا رب.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s