عيد الحب هو حب الوطن

B5neXXhIIAEA_e4.jpg_large_0Jordanian-pilot-2160

يصادف يوم السبت ما يلقبه العالم ب-“عيد الحب”..و أنا كإنسانة على وجه الأرض أهدي هذا اليوم لحب الوطن، لأبطال مثل البطل معاذ الكساسبة. الحب لا يشترط أن يكون بين ذكر و انثى في علاقة حب او زواج..الحب الحقيقي هو الحب النقي، الحب الغير مشروط، ذاك الذي لا مثيل له..الذي يجعل الانسان يضحي بكل ما يملك من اجل من يحب. و هكذا كان معاذ. معاذنا احب وطنه و شعبه و أهله..التحق بسلاح الجو و ارتدى الملابس العسكرية المزينة بالشرف و الكرامة، و قسم أن يقدم حياته من أجل وطنه.  عن أي عيد حب نتكلم و جيشنا يحب و يضحي؟ عن أي ‘نيران’ حب نتكلم عندما أضاء معاذ بنوره درب الأردن؟ عن أي حب نتكلم و هناك الكثير من معاذ في الأردن فلسطين لبنان العراق سوريا مصر..هؤلاء الذين يحبون أرضهم حتى الموت..حرفياً. لا ننسى أيضاً أمثال موفق السلطي و فراس العجلوني فهم أساطير في صفحة قصص البطولة.

10372314_10155199981885243_1928624538749924663_n

يوجد في هذا البلد “زلم” تحميها: يسهرون من أجلنا و يخاطرون بحياتهم لكي نستيقظ في الصباح بكل أمان و من دون خوف على حياتنا. لهؤلاء أرسل محبتي و تقديري في هذا اليوم و في كل يوم.

220141712168

تضحية معاذ و كل الشهداء ستبقى مغروسة في قلبي..و كل يوم سأحث من حولي أن نعمل على محاربة التطرف و الارهاب و العدو في أي شيء نقوم به. لن ننساك يا ابن عي يا صقر الأردن، و من الأرض نرسل لك أشواقنا الكبيرة، و دموعنا التي لم تفارقنا و لن تفارقنا حتى نلتقي عند الله الصالح المحب. “يا معاذنا يا ملاذنا رفرف بروحك فوق الوطن واسمع… كل الحناجر تهتف لك: عش خالداً ايها البطل الأروع… قد لقنت الغربان درساً… أن النسر يموت واقفاً ولا يركع” (من مقالة احمد حسن الزعبي)

معاذ، أنت تجسد المعنى الحقيقي للحب، للتضحية و للوطن. أنت قصة وطني.

ارقد بسلام.

Advertisements

2 thoughts on “عيد الحب هو حب الوطن

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s